حكم عراقي يلجأ للقضاء بعد إيقافه عن قيادة المباريات

العربي الجديد

حكم عراقي يلجأ للقضاء بعد إيقافه عن قيادة المباريات

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

قرر الحكم الدولي محمد طارق أحمد، الأربعاء، اللجوء إلى القضاء العراقي، بعد قرار لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم إيقافه عن قيادة المباريات، بسبب "وشم".

وأعلن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم نجاح رحم، الثلاثاء في تصريحات صحافية، إيقاف الحكم الدولي محمد طارق أحمد مؤقتا بسبب وشم طالبته اللجنة بعدم الكشف عنه أكثر من مرة أثناء المباريات.

وقال رحم في تصريحاته: "أكثر من مرة طالبنا الحكم الدولي محمد طارق بتغطية الوشم أثناء المباريات لكنه يرفض ذلك، صحيح هذه الأشياء ربما لم تُمنع قانونا، لكنها ليست من تقاليدنا وأعرافنا، وأحيانا تشكل ضغطا على أجواء المباريات، فقررنا إيقافه مؤقتا، وهذا ليس إجراء تأديبيا بقدر ما هو فرصة للتصحيح والمراجعة".

وأضاف رحم: "الحكم الدولي محمد طارق أحمد من الحكام الموهوبين والمهمين، وينتظره مستقبل كبير في مجال التحكيم، ونأمل ألا يفرط بها المستقبل بسبب هذه المظاهر".

ويضع الحكم الدولي، وهو نجل أمين سر الاتحاد العراقي ورئيس لجنة الحكام السابق الراحل طارق أحمد، وشم أسد على فخذه الأيسر، وآخر لخريطة العراق في منطقة الصدر.

وأكد الحكم محمد طارق في تصريحات صحافية: "الوشم الذي أضعه ليست فيه إشارة عنصرية، فوشم الأسد وخريطة العراق يمثلان رمزية العراقيين".

ووجه الحكم شكوى إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم كتب فيها: "بطريقة غريبة ومفاجئة لم تحدث في جميع الدوريات والاتحادات حول العالم، ظهر رئيس لجنة الحكام نجاح رحم في أحد البرامج التلفزيونية، وبدلا من إعطاء كل ذي حق حقه، أخذ ينال مني بسبب تصرفات شخصية لا علاقة لها على الإطلاق بعالم التحكيم، بل تعمدت إيذائي نفسيا ومعنويا، تماشيا مع ما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف الحكم الدولي: "أعلن رحم إيقافي عن التحكيم بسبب وشم على جسمي الذي لا تمنعه القوانين الدولي والحكومية. جعل اسمي سخرية وتعرض بسببه والدي الراحل طارق أحمد للسب والقذف"، وليعلن بعدها الحكم لجوءه إلى القضاء العراقي بسبب التشهير الذي تعرض له.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>