منتخب العراق في كأس آسيا 2023 من أجل العودة للمجد بتشكيلة جديدة قوية

العربي الجديد

منتخب العراق في كأس آسيا 2023 من أجل العودة للمجد بتشكيلة جديدة قوية

  • منذ 4 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

يدخل منتخب العراق منافسات كأس آسيا 2023، للمرة العاشرة في تاريخه، وعينه على تحقيق نتائج مميزة، خصوصاً مع المستوى الكبير المُقدم في الفترة الأخيرة والتغييرات الكبيرة التي شهدتها تشكيلة المنتخب وساهمت بتحقيق لقبين، من بينها لقب كأس الخليج على أرضه.

ولطالما كان منتخب العراق أحد نجوم بطولة كأس آسيا تاريخياً، ولطالما كان من المنتخبات التي تصل إلى مراحل متقدمة في البطولة، وهو ما يمنح "أسود الرافدين"، شخصية قوية في البطولة وقدرة من أجل تحقيق نتائج كبيرة في نسخة عام 2024، خصوصاً مع التشكيلة الجديدة والمدرب الجديد.

ففي 10 نسخ سابقة من بطولة كأس آسيا (تُوج المنتخب العراقي باللقب مرة واحدة في عام 2007، وحل في المركز الرابع مرتين، بينما خرج من الدور ربع النهائي 4 مرات، ومن دور الـ 16 مرة واحدة، ومن دور المجموعات مرة واحدة فقط، وكان ذلك في نسخة عام 1972).

وربما من أبرز العوامل التي تمنح المنتخب العراقي حظوظ كبيرة لتقديم نسخة مميزة في كأس آسيا 2023 هو ما حققه في بطولة كأس الخليج 2023، عندما تُوج باللقب بعد سنوات من الانتظار، إذ تفوق على المنتخب القطري في الدور نصف النهائي (2 – 1)، وفي المباراة النهائية على منتخب عمان (3 – 2).

في المقايل تبرز ميزة العناصر الشابة التي بدأت تفرض نفسها بقوة في المنتخب العراقي بأعمال تتراوح بين 21 سنة و26 سنة، وهي بمثابة وقود للمدرب الإسباني، خيسوس كاساس، من أجل تسجيل نتائج إيجابية في دور المجموعات أولاً، ثم التفكير في كيفية مواصلة المشوار في الأدوار الإقصائية.

وهناك نجوم عراقية، مثل مهند علي (23 سنة)، علي الحمدي (21 سنة)، أمير العامري (26 سنة)، إبراهيم بايش (23 سنة)، ميرشاس دوسكي (23 سنة)، أحمد فرحان (24 سنة)، وطبعاً هداف المنتخب العراقي أيمن حسين (27 سنة)، وهو الذي سجل 16 هدفاً.

يُذكر أن منتخب العراق سيُشارك في المجموعة الرابعة من بطولة كأس آسيا 2023، وسيبدأ رحلته في الجولة الأولى ضد منتخب إندونيسيا على ملعب الريان، ثم يواجه منتخب اليابان في الجولة الثانية على نفس الملعب، ويختتم مشواره في دور المجموعات ضد منتخب فيتنام على نفس الملعب.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>