مقتل 2 من كبار المستشارين الإيرانيين في الهجوم الإسرائيلي على دمشق - عاجل

سبوتنيك عربي

مقتل 2 من كبار المستشارين الإيرانيين في الهجوم الإسرائيلي على دمشق - عاجل

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
وذكر التلفزيون الإيراني في خبر عاجل منذ قليل، أن الغارة الإسرائيلية قتلت مستشارين عسكريين تابعين للحرس الثوري الإيراني في دمشق بعد أيام من استهداف إيران قاعدة للموساد في أربيل بأقليم كردستان العراق.
وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إيرانية، بمقتل مسؤول الاستخبارات في فيلق القدس ونائبه في سوريا بالقصف الإسرائلي على حي المزة بدمشق.
وأفاد مراسل "سبوتنيك"، في وقت سابق من اليوم السبت، بسماع دوي انفجار غربي العاصمة السورية دمشق، مضيفا أن "المعلومات الأولية تشير إلى عدوان إسرائيلي استهدف بصاروخ موجه بناء سكنيا على الأطراف الغربية للعاصمة".
وأشار المراسل إلى نشوب حريق جراء الانفجار الذي ضرب بناء سكنيا في حي المزة/ فيلات غربية على الأطراف الغربية للعاصمة دمشق، وأضاف أن فرق الإطفاء والدفاع المدني توجهت إلى المكان وتعمل على إخماد الحريق وانتشال الضحايا.
انفجار في العالصمة السورية دمشق - سبوتنيك عربي, 1920, 20.01.2024
مراسل "سبوتنيك": سماع دوي انفجار غربي العاصمة السورية دمشق... فيديو
وتابع مراسل "سبوتنيك": "مقتل عدد من الأشخاص وإصابة آخرين جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف بناء سكنيا في منطقة المزة الغربية على أطراف العاصمة دمشق".
وأكد عضو المكتب السياسي لـ"حركة الجهاد الإسلامي" إحسان عطايا، لـ"سبوتنيك" أنه "لا صحة لأنباء اغتيال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، أو القيادي أكرم العجوري، في دمشق".
وأوضح مدير مشفى "المواساة"، الدكتور عصام الأمين، لـ"سبوتنيك"، بوصول حالة وفاة و3 إصابات بينهم امرأة يرجح أنهم من عائلة واحدة من سكان المنزل، الذي استهدفه القصف الإسرائيلي بدمشق.
علم إسرائيل - سبوتنيك عربي, 1920, 03.01.2024
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يرد على سؤال حول علاقة بلاده بتفجيري إيران
وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الاثنين الماضي، "قصفه بالصواريخ الباليستية مقرًا تابعًا للموساد الإسرائيلي في إقليم كردستان العراق، بالإضافة إلى استهداف مجموعات إرهابية".
وردا على ذلك، استدعت وزارة الخارجية العراقية، القائم بالأعمال الإيراني في بغداد، أبو الفضل عزيزي، وسلمته مذكرة احتجاج.
وقالت، في بيان لها، إن "المذكرة أعربت خلالها جمهورية العراق عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الذي تعرضت له عدد من المناطق في أربيل، وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين وتسبب بأضرار بالممتلكات العامة والخاصة"، حسب وكالة الأنباء العراقية.
ووفقا للبيان، "أكدت بغداد على أن هذا الاعتداء انتهاك صارخ لسيادة جمهورية العراق ويتعارض بشدة مع مبادئ حسن الجوار والقانون الدولي ويهدد أمن المنطقة".


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>