ميرخاس دوسكي: منتخب العراق عائلة واحدة.. وهذه رسالتي إلى الجماهير

العربي الجديد

ميرخاس دوسكي: منتخب العراق عائلة واحدة.. وهذه رسالتي إلى الجماهير

  • منذ 3 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

خرج ميرخاس دوسكي، نجم منتخب العراق، للحديث عن الانتصار التاريخي الذي حققه منتخب بلاده على نظيره الياباني 2-1، الجمعة، في الجولة الثانية لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

وتطرّق دوسكي، في تصريحات لـ"العربي الجديد" في المنطقة المختلطة للصحافيين بعد المباراة، إلى إمكانية عودة إنجاز 2007، حين حقق "أسود الرافدين" لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخهم.

وقال مدافع منتخب العراق في تصريحاته: "بالتأكيد نحن نؤمن بإعادة إنجاز 2007، لكن علينا الآن أن نأخذ الأمور خطوة بخطوة، نبحث عن الانتصارات من أجل الذهاب إلى أبعد نقطة في البطولة".

وأضاف دوسكي أيضاً "كاساس أبلغنا بين الشوطين بضرورة أن نؤمن بأنفسنا. الجميع قدم أداء مميزا ونحن هنا كعائلة واحدة، أحمد يحيى لعب أساسياً على حسابي وأن كنت سعيدا له. وكذلك أهنئ أيمن حسين المهاجم المميز في لقاء اليوم. في المنتخب تربطنا علاقة مميزة".

وختم دوسكي حديثه بتوجيه رسالة للجماهير العراقية "أشكرهم كثيراً، كنا وكأننا نلعب على أرضنا، الأجواء كانت مبهرة بتواجد هذه الجماهير الكبيرة، سوية وبتواجدهم سنحقق دائما نجاحات استثنائية".

وتأهل المنتخب العراقي إلى دور الـ16 لبطولة كأس آسيا 2023، بعد فوزه على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف. وسجل مهاجم نادي القوة الجوية أيمن حسين هدفي العراق في الدقيقتين (5 و45+4)، وسجل لليابان مدافع ليفربول الإنكليزي واتارو إيندو في الدقيقة (90+3).

وحقق العراق فوزه الثاني تواليا بعد تخطيه إندونيسيا في الجولة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف، رافعا رصيده إلى ست نقاط في الصدارة، فيما تلقّى منتخب اليابان الخسارة الأولى له بعد 11 فوزا في مبارياته الماضية، وتراجع للمركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>