هاتف يُورط مدرب إنتر ميلان بعقوبة جديدة

العربي الجديد

هاتف يُورط مدرب إنتر ميلان بعقوبة جديدة

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

قرّر مكتب المدعي العام في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فتح تحقيق بشأن تصرف مدرب فريق إنتر ميلانو، سيموني إنزاغي، الذي خرق اللوائح بتواصله مع اللاعبين، السبت الماضي، خلال المواجهة التي جمعت "نيراتزوري" بنادي روما في ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية، في الأسبوع الـ24 من الدوري الإيطالي.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، الثلاثاء، أنه بعدما وقع تداول تصريحات لاعب الإنتر، عن اتصال هاتفي جمع المدرب المعاقب بعدد من اللاعبين خلال المباراة الأخيرة (بين الشوطين)، فإن المدعي العام تحرّك سريعا، وقرّر فتح تحقيق من أجل التثبت من ارتكاب المدرب الإيطالي هذا التجاوز.

وتمنع قوانين الاتحاد الإيطالي على أي مدرب سلطت عليه عقوبة الحرمان من الجلوس على دكة الاحتياط، من التواصل مع اللاعبين أو أن يكون حاضراً في الأماكن الرسمية (حجرات الملابس أو دكة الاحتياط) منذ انطلاق العد التنازلي لضربة البداية، وإلى حين نهاية اللقاء (يمكن للمدرب أن يحضر مع اللاعبين في الحافلة ولكن قبل انطلاق حركات الإحماء يصبح ممنوعاً من البقاء داخل حجرات الملابس).

كما لا يحق للمدرب أن يتواصل مع أعضاء من الجهاز الفني المساعد له، الذين يوجدون على الدكة، أو مع اللاعبين خلال فترة توقف اللعب، لأنه في هذه الحالة سيمكنه إيصال نصائحه إليهم، وبالتالي تفقد العقوبة قيمتها الفعلية، طالما أن المدرب يقوم بدوره.

وتسبب تصريح المدافع الإيطالي أليساندرو باستوني، في كشف التجاوز، عندما تحدث إلى شبكة "دازن" الإيطالية، بعد اللقاء، ليؤكد أن نصائح المدرب ساعدتهم في قلب الطاولة على روما، حيث كانوا متأخرين في النتيجة في نهاية الشوط الأول 2ـ1 قبل أن ينتصروا 4ـ2.

وأكد مسؤولون من الإنتر، حسب تسريبات الصحيفة الإيطالية، أن اللاعب أساء التقدير عندما أشار إلى أن تعليمات المدرب هي التي ساعدتهم على التعامل أفضل مع الفترة، وأشاروا إلى أن إنزاغي لم يتواصل مباشرة مع أي من لاعبي الفريق خلال فترة ما بين الشوطين.

وأكدت "لاغازيتا"، أن المدعي شرع في التحقيق فعلياً عبر الاستماع إلى عدد من الأطراف حتى يمكنه التأكد من دقة تصريحات المدافع باستوني، أو إثبات أن المدرب لم يتواصل مباشرة مع اللاعبين، وفي حال تأكد وقوع الخرق، فإن سيموني إنزاغي سيعاقب مجدداً، ولكن من المستبعد أن يُعاقب فريق إنتر بسبب هذا التصرف.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>