فريق ينسحب من مباراة في الدوري العراقي بسبب ركلة جزاء.. الشريف يوضح

العربي الجديد

فريق ينسحب من مباراة في الدوري العراقي بسبب ركلة جزاء.. الشريف يوضح

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

شهدت منافسات الدوري العراقي لكرة القدم، حادثة غريبة، بعد أن انسحب فريق القاسم من مباراته، عقب الاعتراض على الحكم سالم عامر، بسبب احتسابه ركلة جزاء لنادي القوة الجوية، ضمن منافسات الأسبوع الـ 16 من المسابقة المحلية.

وجرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد، الجمعة، وتواصلت بشكل طبيعي إلى حدود الدقيقة 29 التي شهدت أحداثاً مثيرة، بعدما احتسب الحكم سالم عامر ركلة جزاء لصالح نادي القوة الجوية.

وبالعودة إلى اللقطة التي تسببت في عدم استكمال اللقاء، أكد خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، أن احتساب ركلة جزاء من قبل الحكم، كان قراراً سليماً، وذلك بعد تدخل حجرة الفيديو المساعد "الفار".

وقال الحكم الدولي السابق عن اللقطة: "ارتقى اللاعب أيمن حسين، وتمكن من تحويل الكرة برأسه في اتجاه المرمى الخالي من حارسه، الذي تحرك من مكانه وارتقى بشكل مستقيم للعب الكرة بقبضة يده اليمنى، إلا أن أيمن حسين سبقه إليها واستطاع لمس الكرة برأسه، ليصيب بقبضة يده الأذن اليسرى للمهاجم بإهمال، لأنه لم يتصرف بحيطة وحذر عند قيامه بمحاولة المنافسة على الكرة التي لم يصل إليها".

وتابع الشريف شرح الحالة ليقول: "أحس الحارس بأنه فقد القدرة على الوصول على الكرة فأصبحت الملامسة حتمية حيث حاول تحريك يده للأسفل والتي كانت في مستوى الذقن، وكان الحكم يتابع الكرة التي أخرجها المدافع إلى الركنية، غير أن حجرة الفار طلبت من الحكم مراجعة اللقطة عبر الشاشة".

وأضاف الحكم الدولي السابق: "عند عودته إلى اللقطات التي تحققت منها حجرة "الفار"، عدل الحكم عن قرار احتساب ركنية، واحتسب ركلة جزاء للقوة الجوية، وهو ما رفضه فريق القاسم الذي فضّل مغادرة الملعب، وطبعاً فإن الحكم علّق اللقاء وسيكتب في تقريره ما حصل، وسيجري اتخاذ القرارات حسب ما تنصّ عليه القوانين".

وختم جمال الشريف حديثه بخصوص الحادثة التي وقعت في الدوري العراقي ليؤكد: "لكن قرار الحكم بعد العودة إلى "الفار" كان موفقاً، لأن الحارس أحمد شاكر لم يصل إلى الكرة، وأصاب الأذن اليسرى لأيمن حسين، وهذا فعل يتسم بالإهمال من قبل الحارس، وبالتالي هناك مخالفة وهي ركلة جزاء".



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>