ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية فرجينيا

سبوتنيك عربي

ترامب يفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية فرجينيا

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
واشنطن - سبوتنيك. وصوت أكثر من 60% من الناخبين لصالح ترامب، وصوت ما يزيد قليلا عن 35% لمنافسته في الحزب الجمهوري ممثلة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي.
ويأتي فوز ترامب في ولاية فرجينيا قبل إغلاق صناديق الاقتراع في 13 ولاية أخرى كانت تجري أيضًا انتخابات تمهيدية في يوم الثلاثاء الكبير، وهو التاريخ المحوري في التقويم الأساسي.
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال خطابه أمام الجمهوريين في ولاية جورجيا، 11 يونيو/ حزيران 2023 - سبوتنيك عربي, 1920, 05.03.2024
ترامب: حرب غزة حدثت لأن الطرفين لا يحترمون بايدن ولم تكن لتحدث في وجودي
ويحتل الرئيس السابق تقدما كبيرا في استطلاعات الرأي للناخبين الجمهوريين، ومن المتوقع أن يسود في جميع المجالات، مما يضغط على نيكي هيلي، منافسته الرئيسية، للتخلي عن محاولتها. وحتى الآن، فازت فقط في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في مقاطعة كولومبيا.
وفي وقت سابق، قال ترامب، إن هجوم حماس في 7 أكتوبر وكذلك الحرب اللاحقة التي تشنها إسرائيل ضد الحركة في غزة لم تكن لتحدث أبدا لو كان لا يزال في منصبه.
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب - سبوتنيك عربي, 1920, 28.02.2024
ترامب مستعد لدفع كفالة مالية بقيمة 100 مليون دولار لاستئناف الحكم عليه بعقوبة الاحتيال
وحسب موقع "I24"، أضاف ترامب في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية: "لم يكن هذا ليحدث أبدا لو كنت رئيساً، أنا أضمن لك ذلك. لقد فعلوا ذلك لأنهم لا يكنون أي احترام لجو بايدن".
وأوضح أن القيود المالية التي فرضتها إدارته على إيران خلال رئاسته كانت ستمنع تمويل حماس وحزب الله. حسب قوله، واتهم ترامب الإدارة الأمريكية الحالية بإهمال المصالح الأمنية لإسرائيل.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>