أخر الأخبار
عاجل

مستشار الأمن القومي العراقي يجري مباحثات مع وزير الدفاع التركي

ترك برس

مستشار الأمن القومي العراقي يجري مباحثات مع وزير الدفاع التركي

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
ترك برس
أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، خلال لقاء مع وزير الدفاع التركي يشار غولر، يوم الثلاثاء، أن مشروع طريق التنمية سيؤدي إلى الاستقرار بجميع الجوانب.
وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي في بيان إن الأعرجي التقى في أنقرة، الثلاثاء، وزير الدفاع التركي يشار غولر، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).
وأشار إلى أن "اللقاء شهد استعراض الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة وبحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الجارين، لاسيما التعاون في ملفات الأمن وضبط الحدود ومكافحة الإرهاب والمياه وتبادل المعلومات".
وأكد الأعرجي، "على عمق العلاقات الإستراتيجية والتاريخ المشترك بين العراق وتركيا، وأهمية ذلك في تمتين أطر التعاون والشراكة بين البلدين الجارين وعلى جميع المستويات".
ولفت إلى أن "التعاون البنّاء في مجال ترسيخ الأمن والاستقرار وتحقيق مشروع طريق التنمية يقود بطبيعة الحال إلى الاستقرار في جميع الجوانب، لاسيما الاقتصادية منها، وبما يعود بالمنفعة على الجميع ويحقق مصالح الشعوب والدول".
كما التقى مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، في أنقرة، الأمين العام لمجلس الأمن القومي التركي، سيف الله حاجي مفتي أوغلو.
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي في بيان منفصل أن اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، وسبل تعزيز علاقات التعاون بين بغداد وأنقرة وعلى جميع الصعد.
وأشار الى أن اللقاء بحث أيضا ملفات الأمن والمياه وضبط الحدود وتعاون البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات، والتأكيد على استمرار التعاون الثنائي، لتحقيق أمن واستقرار المنطقة.
وجدد الأعرجي بحسب البيان، تأكيد الحكومة العراقية على عدم السماح بأن تكون الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على أي من الدول، لاسيما دول الجوار.
ولفت إلى أن "العلاقات العراقية التركية لها عمقها التأريخي، وأن العراق يسعى لتطويرها إلى مديات أبعد، وبما يخدم مصلحة البلدين الجارين".


عرض مصدر الخبر



>