فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف قاعدة بالماخيم الجوية في إسرائيل بالطيران المسير

سبوتنيك عربي

فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف قاعدة بالماخيم الجوية في إسرائيل بالطيران المسير

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:
بغداد – سبوتنيك. وقالت الفصائل في بيان "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، فجر اليوم الخميس، بواسطة الطيران المسير، قاعدة بالماخيم الجوية الصهيونية في عمق الكيان الغاصب، مؤكدين استمرار ومضاعفة عملياتنا خلال شهر رمضان المبارك في دك معاقل الأعداء، استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال، ونصرة أهلنا في غزة، وردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين العزّل".
نظام دفاع البحرية الإسرائيلي المصمم لاعتراض وتدمير الصواريخ قصيرة المدى وقذائف المدفعية، في ميناء حيفا الشمالي - سبوتنيك عربي, 1920, 09.03.2024
فصائل عراقية تعلن استهداف مصافي نفط حيفا في إسرائيل بالطيران المسير
ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حينما أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.
وتخللت المعارك هدنة دامت 7 أيام جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، تم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة، قبل أن تتجدد العمليات العسكرية في الأول من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وأسفر القصف الإسرائيلي والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن نحو 31 ألف قتيلا وأكثر من 70 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.


عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>