غارات تستهدف مطار الناصرية ومستودعات لـ"حزب الله" في سورية

العربي الجديد

غارات تستهدف مطار الناصرية ومستودعات لـ"حزب الله" في سورية

  • منذ 1 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

استهدفت طائرات حربية، يرجَّح أنها إسرائيلية، مطاراً عسكرياً لقوات النظام السوري، ومستودعات تابعة لقوات "حزب الله" اللبناني في القلمون الشرقي بريف دمشق، بعد منتصف ليل السبت، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المواقع المستهدفة.

وقالت مصادر في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن عدة غارات جوية، استهدفت نقاطاً عسكرية تابعة لقوات النظام السوري بعد منتصف ليل السبت، داخل مطار الناصرية العسكري الواقع في القلمون الشرقي بريف العاصمة السورية دمشق، وكتيبة الهندسة الواقعة بين بلدتي القسطل وقلدون، شمال العاصمة دمشق.  

وأكدت المصادر أن الغارات الجوية استهدفت أيضاً مستودعات أسلحة تابعة لـ"حزب الله" اللبناني؛ ومعمل ذخائر ومستودع أسلحة في بلدة دنحة مقابل جبل المكاسر بين معلولا وقلدون، ومستودعات الذخيرة بالقرب من القطيفة في منطقة القلمون الشرقي، في الطرف الشمالي من دمشق، ما أدى إلى اندلاع حرائق، فيما توجهت سيارات الإسعاف إلى المكان، دون معرفة حجم الخسائر الناجمة عن الاستهداف.

وقالت إذاعة "شام إف إم" الموالية للنظام، إنّ "دوي انفجارات متتالية سُمع في منطقة القلمون بمحيط مدينة النبك دون ورود معلومات عن سببها"، موضحاً أن "الدفاعات الجوية السورية تصدّت لأهداف معادية استهدفت نقاطاً في محيط بلدة القسطل على الجهة الشرقية لأوتوستراد دمشق - حمص".

إلى ذلك، استهدفت قوات "حزب الله"، المتمركزة في ريف محافظة درعا الغربي، جنوبيّ سورية، ليل السبت، بصاروخ من نوع "كاتيوشا" منطقة مفتوحة في منطقة الجولان السوري المحتل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وعقب ذلك بنصف ساعة، ردت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت بعدة قذائف مدفعية، مواقع لقوات "حزب الله" في منطقة تل الجموع (موقع عسكري يُسيطر عليها حزب الله) في ريف محافظة درعا الغربي، جنوبيّ سورية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف، يوم الثلاثاء الفائت، بالصواريخ، مواقع في منطقة تل أحمر شمالي خان أرنبة بريف محافظة القنيطرة، جنوبيّ سورية، التي تتمركز ضمنها فصائل تابعة لقوات "حزب الله"، سبقها استهداف مباشر لموقع قرب منطقة عين النورية، ما أدى إلى إصابة عنصرين بجروح، دون وقوع قتلى.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>