السوداني: لا تقارير عن إطلاق صواريخ من العراق خلال الهجوم الإيراني

العربي الجديد

السوداني: لا تقارير عن إطلاق صواريخ من العراق خلال الهجوم الإيراني

  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

قال رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، إن بغداد لم تتلق أي تقارير أو مؤشرات على إطلاق صواريخ أو طائرات مسيرة من العراق خلال الهجوم الإيراني على إسرائيل. وأضاف في بيان: "موقفنا واضح من عدم السماح بزجّ العراق في ساحة الصراع، ونحن ملتزمون بهذا".

وكان المجال الجوي العراقي طريقاً رئيسياً للهجوم الإيراني غير المسبوق بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية على إسرائيل. ويقول مسؤولون عراقيون إن إيران أبلغتهم، هم ودولاً أخرى في المنطقة، قبل الهجوم. وأفادت مصادر عبرية الثلاثاء، بأن إسرائيل بعثت رسائل من وراء الكواليس لدول عربية في المنطقة، مفادها بأنها ستهاجم إيران على نحو لا يشكل خطورة على تلك الدول أو على أنظمتها. وأوضحت إذاعة "كان ريشت بيت" التابعة لهيئة البث الإسرائيلي أن دول المنطقة "قلقة جداً" إزاء الردّ الإسرائيلي المتوقّع على الهجوم الإيراني، والتي شارك جزء منها بالتصدي له بشكل أو بآخر، ليل السبت/ الأحد.

ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن خشية تلك الدولة الحقيقية، تكمن في احتمال أن تعمل إسرائيل بصورة تدفع إيران للردّ على الهجوم الإسرائيلي ضد هذه الدول أيضاً، على خلفية رسائل التهديدات التي وجهتها طهران، بأن كل دولة تفتح أراضيها أو مجالها الجوي أمام الهجوم الإسرائيلي ضدها، ستدخل دائرة إطلاق النار. 

(رويترز، العربي الجديد)



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>