جريمة في البصرة العراقية: أب يقتل 12 فرداً من عائلته وينتحر

العربي الجديد
  • منذ 1 أسبوع
  • العراق في العالم
حجم الخط:

هزّت جريمة في البصرة المجتمع العراقي، إذ قتل أب 12 شخصاً من أفراد عائلته، ومن ثمّ وضع حداً لحياته بالانتحار في منطقة دور الموظفين بقضاء شط العرب في المحافظة، وسط غموض يلفّ الحادثة البشعة، ومطالبات بالتحقيق للوقوف على دوافعها وملابساتها.

ووفقاً لبيان قيادة شرطة البصرة، صدر في وقت متأخر أمس الأربعاء، فإنّ "أباً قتل 12 شخصاً من عائلته، ومن ثمّ أقدم على الانتحار". وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، العميد مقداد ميري، أنّ "الحادث جنائي مؤسف، إذ أقدم أب على قتل عائلته بالكامل المكونة من 12 فرداً بواسطة بندقية، وبعدها انتحر في منطقة دور الموظفين بقضاء شط العرب في محافظة البصرة"، مبيناً أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث جاء نتيجة أمور مالية". وأكد أن "قيادة شرطة محافظة البصرة فتحت تحقيقاً موسعاً بالحادث".

جريمة في البصرة بسبب ديون 

رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، عقيل الفريجي، أكد أن "الحادث عائلي، وأن الأب قتل جميع أفراد أسرته ومن ثمّ انتحر، ولا جود لمسلحين هاجموا المنزل". وقال، في تصريح خاص لإذاعة محلية، الخميس، إنّ "المعلومات الأولية، وهي قيد التحقيق من قبل السلطات الأمنية، تشير إلى أنّ الأب عليه ديون مالية، وربما تكون وراء الفعل الإجرامي الذي قام به".   

إلا أنّ أقارب الأب شككوا في رواية الشرطة، مؤكدين أن الجريمة يلفها الغموض، وقال عمّ منفذها في تصريحات صحافية، إن "الشرطة لم تسمح لنا بالدخول إلى المنزل، والحادث مفاجئ، ولم تكن له أي أسباب ولا مقدمات، ولا توجد أي مشاكل عائلية". وأوضح أن "الرجل لا يتعاطى الخمر ولا المخدرات، وأن إمكاناته المادية جيدة، وليس لديه أية مشاكل، ولا يمكن أن نتقبل أنه قتل عائلته وانتحر"، مؤكداً بقوله: "لدينا شكوك في الحادث، وقد يكون هناك مجرم قتل العائلة بالكامل، نافياً فكرة أن تكون هناك ديون مالية مترتبة على الرجل".

جريمة في البصرة.. مطالبات بالتحقيق

وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، تابع ناشطون ومدونون الجريمة ونشروا صورها، مطالبين بتحقيق واسع لمعرفة الأسباب الحقيقية والجهة المنفذة، مشككين أيضاً في رواية الشرطة.

الصحافي العراقي جاسم الشمري شكّك في الرواية التي قدمتها الشرطة، وتساءل في تدوينة له على "إكس": "من الذي ارتكب هذه المجزرة؟ هل هو الأب، كما تقول مديرية شرطة البصرة، أم أن مسلحين هم الذين ارتكبوها؟"، مشدداً على أن "12 شخصاً راحوا ضحية، أين دور الأجهزة الأمنية؟".

وتسجل المحافظات العراقية عموماً، ولا سيما الجنوبية، جرائم شبه مستمرة داخل العائلة الواحدة، كأن تكون خلافاً بسيطاً يتطور إلى استعمال السلاح الناري أو غيره، أو مشاكل في الإرث، أو فسخ خطوبة أو انفصال بين زوجين.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>