الأردن على خطى العراق 2007.. مسيرة مبهرة لمنتخب خارج قائمة المرشحين

العربي الجديد

الأردن على خطى العراق 2007.. مسيرة مبهرة لمنتخب خارج قائمة المرشحين

  • منذ 2 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

كتب منتخب الأردن التاريخ الآسيوي بأحرف من ذهب، بعد بلوغهم نهائي كأس آسيا "قطر 2023"، إثر انتصارهم على نظيرهم الكوري الجنوبي بهدفين دون رد الثلاثاء، على استاد أحمد بن علي في الريان.

وأثبت "النشامى" مجدداً أن الكرة تلعب داخل المستطيل الأخضر، لينال كل مجتهد نصيبه، فلم تشفع القيمة السوقية الكبيرة للاعبين الكوريين، لكتيبة يورغن كلينسمان، التي بدت عاجزة على تهديد مرمى الحارس يزيد أبو ليلى.

ما يقدمه الأردن في هذه النسخة، يعيد إلى الأذهان إنجاز العراق الذي تحقق في نسخة البطولة الآسيوية لعام 2007، والتي أقيمت في إندونيسيا وماليزيا وفيتنام وتايلاند.

ونجح "أسود الرافدين" حينها في تجاوز الظرف الاستثنائي الذي يعيشه بلدهم حينها، حيث كانوا خارج دائرة الترشيحات، لينجحوا في إلحاق الهزيمة بمنتخبات من العيار الثقيل كأستراليا، وإقصاء منتخب كوريا الجنوبية في قبل النهائي، ومن ثم السعودية في اللقاء الختامي.

ويعيد النشامى الآن المشهد بشكل نسبي، بعد نتئاج سلبية رافقتهم في فترة الإعداد، آخرها الهزيمة أمام اليابان بستة أهداف قبل أيام من انطلاق العرس القاري، حيث توقع الجميع أن يكونوا من أوائل المغادرين ومن دور المجموعات.

لكن مع انطلاق البطولة، أثبت رفاق موسى التعمري قيمتهم، من خلال تحقيق الفوز بالجولة الأولى على ماليزيا 4-0، وتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، قبل أن يخسر أمام البحرين في الجولة الثالثة 0-1.

وفي دور الـ16 تمكن من تحقيق الفوز على العراق 3-2، ثم تغلبوا في ربع النهائي على طاجيكستان 1-0، ومن ثم الانتصار على كوريا بهدفين دون رد في قبل النهائي.



عرض مصدر الخبر



تطبيق موسوعة الرافدين




>